A+ A-
الخميس 02 مايو 2024
الأخبار وأنشطة الوزارة
كلمة سعادة وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب بمناسبة انتهاء دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس
08 مايو 2022
كلمة سعادة وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب بمناسبة انتهاء دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس

     ألقى سعادة السيد غانم بن فضل البوعينين وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب كلمة بمناسبة صدور الأمر الملكي بفض دور الإنعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس وذلك في جلسة مجلس الشورى التي عقدت يوم الأحد الموافق 8 مايو 2022، جاء نصها كما يلي:

  صاحب المعالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى   الموقر
  أصحاب السعادة الأعضاء،،،

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

     يطيب لنا ونحن في ختام أعمال دور الانعقاد السنوي الرابع من الفصل التشريعي الخامس أن نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى مقام سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، قائد المسيرة الديمقراطية المباركة، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على ما يقدمه من دور ريادي وجهد قيادي رفيع المستوى.

     كما نتقدم إلى معاليكم بخالص الشكر والتقدير، على ما قدمتموه من أداءٍ وطني كبير خلال الفصل التشريعي الخامس، والذي شهد تكاتف السلطتين التنفيذية والتشريعية من أجل تحقيق استقرار الوضع الصحي، والعمل على تنمية الاقتصاد وخلق فرص واعدة للمواطنين في سوق العمل، وتخفيف العبء على المواطنين من ذوي الدخل المحدود، وذلك من خلال إقرار العديد من التشريعات ذات العلاقة، ومعاونة السلطة التنفيذية في تنفيذ برنامجها للأعوام 2019 – 2022، والعمل على تحقيق توجهاته وأهدافه.

     كل ذلك بالتعاون والتنسيق مع مجلس النواب الموقر الذي لم يدخر جهداً في سبيل إقرار ما فيه مصلحة الوطن العليا ومصلحة المواطنين.


     ختامًا، معالي الرئيس، نُقدّر عاليًا عطاء معاليكم وجهودكم البارزة، ونشيد بأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء مجلس النواب وما يبذلونه من جهود وطنية كبيرة، سائلين المولى عز وجل أن يوفق الجميع لما فيه الخير والصلاح.


     ولا نغفل الدور الأساسي المساند لأعمال المجلسين من قبل الأمانتين العامتين وهيئتي المستشارين القانونين بكلا المجلسين، واخوتنا الإعلاميين والمصورين الذين عملوا معنا بجد لتغطية أعمال المجلسين ونقلها بصدق وموضوعية إلى الراي العام.

     كما أود أن أشكر زملائي في وزارة شؤون مجلسي الشورى والنواب على جهودهم الداعمة لأعمال لجان المجلسين الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي في تسيير العمل المشترك.

     والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،